Ибн Теймия

Лекции о праведных предках. Эта лекция о величайшем Ученом, Имаме, Шейхе аль-Ислама, Ибн Теймие, да смилуется над ним Аллах.

اسم المادة: سيرة شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله


مراجعة: أبو عبد الرحمن الداغستاني


نبذة مختصرة: إن في تاريخ العظماء لخبرا، وإن في سير العلماء لعبرا، وإن في أحوال النبلاء لمدّكرا، وأمتنا الإسلامية أمة أمجادٍ وحضارة، وتاريخ وأصالة، وقد ازدان سجلها الحافل عبر التاريخ بكوكبة من الأئمة العظام، والعلماء الأفذاذ الكرام، مثلوا عقد جيدها وتاج رأسها، ودري كواكبها، كانوا في الفضل شموساً ساطعة، وفي العلم نجوماً لامعة، فعدوا بحقٍ أنوار هدى، ومصابيح دجى، وشموعاً تضيء بمنهجها المتلألئ، وعلمها المشرق الوضاء غياهب الظُلَم، وتبددها أنوار العلوم والحكم.
وإن ارتباط الأجيال اللاحقة والناشئة المعاصرة بسلفهم من العلماء الأفذاذ، ينتفعون بسيرتهم ويسيرون على منهجهم، ويقتبسون من نور علمهم وفضلهم، لهو من أهم الأمور التي ينبغي أن نعني بها، لا سيما العلماء وطلاب العلم والدعاة إلى الله، ورجال الحسبة والإصلاح، كيف ونحن نعيش في أعقاب الزمن حيث كثرت الفتن، وطمت المحن، واستحكمت الأزمات، وعمت الخلافات، وتباينت المشكلات والمعضلات، ولا مخلص منها إلا الاعتصام بالكتاب والسنة، والسير على منهج علماء سلف هذه الأمة رحمهم الله الذين يعدون أمثلة حية ونماذج فريدة، تمثل التطبيق الحي السليم، والمنهج العملي الصحيح للإسلام، عقيدة وسلوكاً.
ولهذا قال بعض أهل العلم: سير الرجال أحب إلينا من كثيرٍ من الفقه، ومن أهم هذه السير سيرة شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - وفي هذه المحاضرة بيان لبعض الصفحات المشرقة من حياته.

Об аудио

Автор :

أبو عبد الرحمن الداغستاني

Дата :

Mon, Feb 15 2016

Категория :

История и личности

Скачать

(Щелкните правой кнопкой мыши + Сохранить как...)

Рекомендуемые